al7aya2.ahlamontada.com
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للفتيات فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراج التقوى
نجمة المحبات
نجمة المحبات
avatar

انثى عدد الرسائل : 192
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: للفتيات فقط   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:28 pm


للفتيات .. فقط
- تسأل يطرح نفسه أمام كل فتاة بالغة .. عندما يتقدم لها شاب يطلب يدها وربما يكون ذاك الشاب معروف من قبل الأب أو أن له من المؤهلات والصفات ما لم يدع مبرر لرفضهفيوفق عليه على الفور .. ودونما منح فرصة للفتاة كي تفكر " وتسمع في عينيها صرخة " كيف أتزوج شخصا لا أعرفه أو بالأحرى لا أحبه "
وهنا نطرح سؤال
هل الحب قبل الخطبة ضروري للزواج السعيد ؟؟
إن الحب الذي يفضي بنهايته للزواج , كفيل بأن يضمن البقاء والسعادة لهذه المؤسسة الأسرية التي كان الحب الركيزة الأولى والأقوى فيها .. إذا كان الحب بين الشريكين قبل الزواج صادقا ..
***إضاءة
لكن غياب الحب ليس معناه العزوف عن الزواج ..
ذلك لأن الحب سهل التولد إذا توافرت النية .. فنحن اذا مزجنا المعاشرة والتآلف , مع الود والتسامح , مع الرغبة والتعاون , مع الهدف المشترك والغاية المشتركة , إذا مزجنا كل هذه العناصر , حصلنا على أقوى أنواع الحب على الإطلاق , وهذا المزج هو أيسر في الحياة الزوجية منه من أي لونأخر من ألوان العلاقات ..
سؤال آخر ؟؟
هل تفضل الفتاة الزواج بالشاب الأعزب ام من المطلق أو الأرمل على سبيل المثال ..
وأقول لها هنا:- الشاب المطلق إذا أقدم على الزواج مرة أخرى , أثبت أنه ليس من الصنف الذي لا يحترم الزواج , بل احترامه إياه ورغبته فيه هما اللذان يدفعانه إلى التجربة مرة ثانية , بل انه من هذا الاعتبار أفضل من الأعزب الذي يتخلف عن الزواج إلى ما بعد الثلاثين , لأن تأخره بعد هذه السن دليل على أنه يقاوم الحاجة إلى الزواج .
نتيجة : -
اذا كان الحب الذي يؤدي للزواج غير ميسور في غالب الظروف والأوساط في مجتمعنا .. فأن الزواج الذي يؤدي للحب سهل ميسور في متناول الشاب والفتاة على السواء .. لذلك كان خليق بك يا فتاتي أن تستغلي فترة الخطبة في أن تولد حب خطيبك في قلبك , وحبك في قلبه , وأولى بذور الحب المتبادل الميل المتبادل ..
ننتقل الى موضوعهام وهو شكل الخطيب ومواصفاته الخلقية وأخلاقه وشخصيته ..
فموضوع الجمال بالنسبة للرجل ليس من العناصر الهامة وأقصد هنا جمال الشكل والقوام .. فقصر القامة مثلا أو طولها ليس مما يعيب الرجل كما أن اسوداد اللون لا يعيب أيضا مادام الرجل موفور الرجولة .. والطموح
والمهم هنا ان يكون نظيفا في مظهره , أنيقا " بمعنى أنه يحسن اختيار ثيابه "
ويحرص على مظهره لائقا بين أفراد مجتمعه ..
** هامة للغاية **
إذا كان الجمال في الخاطب غير ضروري , فان الرجولة ضرورية ..
والرجولة تبدو في النقاط التالية :-
1 - انتصاب القامة
2- اتزان اللهجة
3 - رزانة التصرفات
4 - تقدير الظرف الذي هو فيه
5 - احترام الوسط الذي يحيط به
وفيما عدا ذلك , فان غريزة الأنوثة أفصح من أي كلام قد يقال في إرشادك إلى معالم الرجولة ..
والواقع إن رجولة الخاطب هي الضمانة الأكبر والأوثق لمدى تقديره للحياة الزوجية ومعناها .. وللمسؤوليات والتبعات التي تترتب عادة على الزواج ..
همسة في أذنك ..
كل فتاة بأبيها معجبة
وترى فيه مثلا أعلى للرجال .. وربما لا تقبل بزوج اقل مرتبة اجتماعية ومادية من أبيها .. وهذا ميل خاطئ نوعا ما ..
ولا ينبغي أن تنساقي عزيزتي إليه - حيث أن زوجك المستقبلي يكون في بداية طريقه العملية اما والدك فقد قطع معظم هذه الطريق فالمقارنة لا تصح فيما بينهما ..
والفتاة العاقلة هي التي تقنع نفسها بأنها ستكون سندا لزوجها من البداية وأنها بجهودها تستطيع ان تدفعه درجة درجة حتى يصبح ارفع من أبيها مركزا ومكانة .. أما سمعتي المثل القائل " وراء كل رجل عظيم امرأة " ولابد أن تكون هذه المرآة العظيمة هي ( أنت ) أيتها القارئة الغالية .
**نقطة هامة**
ان مهنة الرجل أو حرفته يجب ألا تعيبه إطلاقا مهما كانت نظرة المجتمع الجاهل إليها إنما الذي يعيب الرجل حقا , هو ان يقنع بمستوى معيشة الكفاف .. او ان يكون عالة على سواه , او ان يكون عديم الطموح محدود الآمال , خائر الهمة والعزيمة ..
هذه كلها أمور يجب أن تضعيها بارك الله فيك عزيزتي ..
في اعتبارك إذا ما رأيت خطيبك للمرة الأولى ولا تنسي انك حين تدلين برأيك لوالديك إنما تقررين مستقبل حياتك أنت وليست حياة أبويك .. فكوني حذرة , متأنية , فلا ترفضي في تعجل ودون أسباب .. ان من حقك ان ترفضي الزوج الذي لا ترتاحين إليه , كما انه من حقك ان تقبلي الزوج الذي ترتاحين إليه , ولكن رفضك وقبولك لا يجب ان يصدرا جزافا وتهورا , لأنك قد تضيعين بالتهور في الرفض فرصة ثمينة لا تعوض ,
وقد تزجين بنفسك بالتسرع في القبول , في هوة الشقاء .. لا سمح الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محبة القران
المديرة
avatar

انثى عدد الرسائل : 372
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: للفتيات فقط   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:48 pm

الصراحة موضوع راااائع ومفيد
جزاكي الله خيراا
واتحفينا بمواضيعك وقلمك
المعطاء اختك محبة القران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://quran.3oloum.org
سراج التقوى
نجمة المحبات
نجمة المحبات
avatar

انثى عدد الرسائل : 192
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: للفتيات فقط   الخميس أكتوبر 16, 2008 4:03 am

اسعدني ردك اختي محبة القرءان

بوركتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غريبة الديار
نجمة المحبات
نجمة المحبات
avatar

انثى عدد الرسائل : 135
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: للفتيات فقط   السبت أكتوبر 18, 2008 3:59 pm

مشكورة اختي على هدا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sali7a
نجمة المحبات
نجمة المحبات
avatar

عدد الرسائل : 222
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: للفتيات فقط   الإثنين أكتوبر 20, 2008 11:18 am

شكرا لك اختي على الموضوع انا ارى ان صلاة الاستخارة افضل شيء فيما يخص الزواج
والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للفتيات فقط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبـــــــــــــــــات علـــــــــوم :: منتدى الاسرة :: منتدى المرأة والطفل-
انتقل الى: